مواهب الصحراء بني عباس
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدى مواهب صحراء بني عباس المرجوا أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا . إن لم يكن لذيك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه

مواهب الصحراء بني عباس

منتدى إعلامي ثقافي تربوي تعليمي ترفيهي يصدر عن ثانوية ابن البيطار بني عباس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عدد زوار المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3368 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو abderezakghano فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 33236 مساهمة في هذا المنتدى في 5958 موضوع
..
المواضيع الأخيرة
» اين انتم ياهل المنتدى
الثلاثاء 3 مارس 2015 - 16:25 من طرف abderrezak

» نداء : المطلوب مشرفين جدد للمنتدى
الثلاثاء 3 مارس 2015 - 16:24 من طرف abderrezak

» حملة نصرة السيدة عائشة رضي الله عنها
السبت 14 سبتمبر 2013 - 13:08 من طرف Admin

» اين انتم ياهل المنتدى
الإثنين 7 يناير 2013 - 10:24 من طرف حارس الصحراء

» عامنا الهجري كل عام وانتم بخير
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 13:11 من طرف Admin

» بر الوالدين
الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 9:43 من طرف حارس الصحراء

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 248 بتاريخ الأحد 26 فبراير 2012 - 13:18
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
abderrezak - 3227
 
KHALEDZINO - 2220
 
omarito - 2008
 
Hamidovic - 1568
 
ريماس الجنة - 1563
 
rahmani08 - 1450
 
NANI-Liberté - 1402
 
imane b - 1386
 
djema_13 - 1239
 
hanane - 1213
 
عدد زوار المنتدى

شاطر | 
 

 أفيقوا ياشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imane b
عضو متميز
avatar


نقاط التميز : 709
عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 24
مقيم مقيم : بني عباس
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة في الثانوية

مُساهمةموضوع: أفيقوا ياشباب   الجمعة 12 يونيو 2009 - 7:53


أيها الشاب يا شمعة المجتمع وعمودها

ألا تعلم أن للأنبياء مهن بسيطة:

فهذا آدم عليه السلام كان,,,, مزارعا

ونوح عليه السلام كان,,,, نجارا


وإدريس عليه السلام كان ,,,, خياطا

وإبراهيم عليه السلام كان,,,,تاجرأقمشة

وإسماعيل عليه السلام كان,,,, قناصاً

وداود عليه السلام كان,,,, يصنع المكاتل (سلالالخوص)

وإسحاق عليه السلام كان,,,, راعيا

ويعقوب ,,, وشعيب,,, وموسى عليهم السلام كانوايعملون في الرعي أيضا.

وإلياس عليه السلام كان,,,, نساجا.

وكان رسول الله محمد عليه الصلاةوالسلام,,,, راعياً للغنم ,,,, ثم تاجرثم مجاهد في سبيل الله.

ألا تعلم مهن أصحاب الرسول:

فأبو بكر الصديق كان,,,, تاجر أقمشة

وعمر بن الخطاب كان,,,, دلالا


وعثمان بن عفان كان,,,, تاجرا

وعلىبن أبى طالب كان,,,, عاملا وكان يقول مفتخرا

لحملي الصخر من قمم الجبال أحب إلىمن منن الرجال

يقول الناس في الكسب عار فقلت العار في ذي السؤال

وعبدالرحمن بن عوف كان,,,, تاجرا

والزبير بن العوام كان ,,,, خياطا

وسعد بن أبىوقاص كان ,,,, نبالاً أي يصنع النبال

وعمرو بن العاص كان ,,, جزارا

وكان مسعودوالحسن وأبى هريرة رضي الله عنهم

لديهم مزارع يزرعونها.


أين أنت اما هؤلاء ومع ذلك فأنت تتكبر على هذه المهن وتقول انها ليست في منزلتك وتفضل البطالة عليها وتتمنى دائما الوظائف التي تجلسك على مكتب
انت غافل قافق قبل فوات الأوان فلن ينفعك الندم
تعلم وأتقن مهنة
فالحرفة في اليد أمان من الفقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NANI-Liberté
عضو متميز
avatar

نقاط التميز : 882
عدد المساهمات : 1402
تاريخ التسجيل : 09/05/2009
العمر : 26
مقيم مقيم : Beni Abbes
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ***

مُساهمةموضوع: رد: أفيقوا ياشباب   الجمعة 12 يونيو 2009 - 8:05

شكرا لك على ....... القفزة موضوع يستاهل

حقا ماأعظم حرف اليد وما أشرف عرق جبينها ....... يقول المثل الشعبي

(خدمة ليدين خير من مال الجدين)


[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abbas.bloguez.com/
Admin
Admin
Admin
avatar

نقاط التميز : 40710
عدد المساهمات : 556
تاريخ التسجيل : 21/03/2009
العمر : 47
مقيم مقيم : جزائري
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مدير المنتدى / زرع الحسنات

مُساهمةموضوع: رد: أفيقوا ياشباب   الجمعة 12 يونيو 2009 - 8:12

شكرا على الموضوع المتميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mawahib1alsahra.hooxs.com
KHALEDZINO
عضو متميز


نقاط التميز : 1518
عدد المساهمات : 2220
تاريخ التسجيل : 08/05/2009
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : (^_^)

مُساهمةموضوع: رد: أفيقوا ياشباب   الجمعة 12 يونيو 2009 - 8:22


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abbas.bloguez.com/
أبو سلسبيل
عضو هام جدا
avatar

نقاط التميز : 357
عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
مقيم مقيم : بني عباس
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أستاذ الأدب العربي

مُساهمةموضوع: رد: أفيقوا ياشباب   الجمعة 12 يونيو 2009 - 10:17


وأنت أخيتي احفظي هذا الدعاء وردديه دائما :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
djema_13
عضو متميز
avatar

نقاط التميز : 696
عدد المساهمات : 1239
تاريخ التسجيل : 19/04/2009
العمر : 33
مقيم مقيم : beni abbes
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : prof de français

مُساهمةموضوع: رد: أفيقوا ياشباب   الجمعة 12 يونيو 2009 - 11:24

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omarito
عضو متميز
avatar

نقاط التميز : 1470
عدد المساهمات : 2008
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 24
مقيم مقيم : بني عباس
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب ثانوي

مُساهمةموضوع: رد: أفيقوا ياشباب   الجمعة 12 يونيو 2009 - 13:36


مشكورة أختي ايمان على الموضوع جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rahmani08
عضو متميز
avatar

نقاط التميز : 1957
عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 27/04/2009
مقيم مقيم : بني عباس الحبيبة

بطاقة الشخصية
158:

مُساهمةموضوع: رد: أفيقوا ياشباب   الجمعة 12 يونيو 2009 - 14:40

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.rasoulallh.net
imane b
عضو متميز
avatar


نقاط التميز : 709
عدد المساهمات : 1386
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 24
مقيم مقيم : بني عباس
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة في الثانوية

مُساهمةموضوع: رد: أفيقوا ياشباب   السبت 13 يونيو 2009 - 2:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفيقوا ياشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مواهب الصحراء بني عباس :: °•.♥.•° المقهى الثقافي °•.♥.•° :: المقهى الثقافي :: حوار مفتوح-
انتقل الى: