مواهب الصحراء بني عباس
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدى مواهب صحراء بني عباس المرجوا أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا . إن لم يكن لذيك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه

مواهب الصحراء بني عباس

منتدى إعلامي ثقافي تربوي تعليمي ترفيهي يصدر عن ثانوية ابن البيطار بني عباس
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
عدد زوار المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3368 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Yakoub فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 33236 مساهمة في هذا المنتدى في 5958 موضوع
..
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I75118_
المواضيع الأخيرة
» اين انتم ياهل المنتدى
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالثلاثاء 3 مارس 2015 - 16:25 من طرف abderrezak

» نداء : المطلوب مشرفين جدد للمنتدى
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالثلاثاء 3 مارس 2015 - 16:24 من طرف abderrezak

» حملة نصرة السيدة عائشة رضي الله عنها
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالسبت 14 سبتمبر 2013 - 13:08 من طرف Admin

» اين انتم ياهل المنتدى
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالإثنين 7 يناير 2013 - 10:24 من طرف حارس الصحراء

» عامنا الهجري كل عام وانتم بخير
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 13:11 من طرف Admin

» بر الوالدين
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالإثنين 5 نوفمبر 2012 - 9:43 من طرف حارس الصحراء

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 611 بتاريخ الإثنين 29 يوليو 2019 - 0:31
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
abderrezak - 3227
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
KHALEDZINO - 2220
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
omarito - 2008
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
Hamidovic - 1568
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
ريماس الجنة - 1563
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
rahmani08 - 1450
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
NANI-Liberté - 1402
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
imane b - 1386
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
djema_13 - 1239
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
hanane - 1213
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_rcapالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_voting_barالأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** I_vote_lcap 
عدد زوار المنتدى

 

 الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث **الجزء 2**

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamidovic
عضو متميز
Hamidovic

نقاط التميز : 1987
عدد المساهمات : 1568
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 34
مقيم مقيم : Beni-Abbes
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : **

بطاقة الشخصية
158:

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Empty
مُساهمةموضوع: الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث **الجزء 2**   الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالإثنين 31 أغسطس 2009 - 5:00

[center]ثالثاًًً: أدلة القراَن الكريم على البعث:

1- دليل عدم عبثية الخلق:

[center]قال تعالى: {أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ} (المؤمنون / 115).

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** 1236715734200px-nia_human_brain_drawing

انظر إلى المخ البشري كيف خلق الله فيه مائة وعشرين مليار خلية عصبية ترتبط كل خلية في المتوسط بنحو عشرة آلاف خلية أخرى في ترابط معجز


هذا دليل عقلي.. إن هذا الخلق العظيم لا يمكن أن يكون عبث .. فكيف تكون نهايته إلى تراب.. فيتساوى الصالح والطالح.. القتيل والقاتل.. الظالم والمظلوم.. فيكون الأمر عبث.. بل ويكون مدعاة للفساد في الأرض.. إن عدم العبثية في الخلق تستوجب أن تكون هناك قيامة يحاسب فيها الناس على أعمالهم. أنظر إلى أي جهاز من أجهزة الجسم لتجده ليس بعبث، انظر إلى المخ البشري كيف خلق الله فيه مائة وعشرين مليار خلية عصبية ترتبط كل خلية في المتوسط بنحو عشرة آلاف خلية أخرى في ترابط معجز ليتم الشعور بالإبصار والسمع والشم واللمس وكذلك لتكون هناك قدرة على الكلام والحركة والتفكير والإدراك وتخزين ملايين الكلمات والصور والأسماء والأماكن والروائح والقدرة على تذكرها فور رؤيتها ولو بعد سنين، ومن الناس من يُسَخِرَ ذلك العطاء المبهر في الطاعة ومنهم من يسخره في المعاصي.. منهم الأنبياء والصديقين والشهداء وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي.. ومنهم هتلر وقارون وهامان.. ثم بعد ذلك يموت الإنسان ، وينتهي الأمر، فيتساوي الأخيار والفجار!؟ أليس هذا عبث؟ لقد شنع الله تعالى على من هذا ظنه

قال تعالى: (أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ نَجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاءً مَحْيَاهُمْ وَمَمَاتُهُمْ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ) (الجاثية آية 31)

وقال تعالى: (وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَلا الْمُسِيءُ قَلِيلاً مَا تَتَذَكَّرُونَ) (غافر آية 58)

وقال تعالى: (أَفَمَنْ كَانَ مُؤْمِناً كَمَنْ كَانَ فَاسِقاً لا يَسْتَوُونَ) (السجدة آية 18).

وقال تعالى: (أَيَحْسَبُ الإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدىً )(القيامة / 36).

أي يترك هملاً وهو الذي خلقه الله تعالى بعنايته منذ كان نطفة فعلقة ثم سواه الله تعالى فجعل منه الذكر والأنثى، فإذا كان منذ بداية حياته في عناية الله ورعايته، فكيف يهمل في اَخرها؟

وعقَب الله تعالى على هذه الاَيه الكريمة {أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ} (المؤمنون / 115).

بهذا التعقيب الرائع في قوله سبحانه (فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ ) (المؤمنون / 116).

لقد نزه الله تعالى نفسه في أول الآية بقوله سبحانه ( فتعالى) فباعد بينه وبين ما يدعون بالباطل، ثم دعانا لاستحضار اسمين من أسمائه الحسنى (الملك الحق) فالملك هو الذي يضع القوانين لا أنتم والحق منزه عن باطلكم وعما تصفون.

2- دليل الخلق الأول:

قال تعالى (وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ وَلَهُ الْمَثَلُ الأَعْلَى فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) (الروم/27)

إن الذي يخلق شيئاً أول مرة يقدر على إعادته.. بل هو على إعادته أقدر. وكلٌ عليه هين سبحانه..

وقال تعالى في الرد على المكذب المعاند:

(وَضَرَبَ لَنَا مَثَلا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ ) (يس/78)

أي لم يعتبر بخلق الله تعالى له على قدرته على إعادته بعد موته

وقال تعالى في سورة الحج في رد واضح صريح على من ينكر البعث:

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلا يَعْلَمَ مَنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ لا رَيْبَ فِيهَا وَأَنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ مَنْ فِي الْقُبُورِ). (الحج / 5- 7).

لقد استحضر القراَن الكريم سؤال من يشك في البعث (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ) وجعل الإجابة هو الواقع الذي لا يملك أحد إنكاره من مراحل الخلق المعجز في الأرحام (فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً) وتبعها بمراحل حياة الإنسان في هذه الأرض (ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلا يَعْلَمَ مَنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً) ويختم الآية بهذا التقرير الحاسم (ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ لا رَيْبَ فِيهَا وَأَنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ مَنْ فِي الْقُبُورِ). فلا حجة لمعاند أن يتبرأ من دليل يحمله في نفسه من يوم خُلق إلى يوم يموت يشهد لله بأنه يحيي الموتى وأنه على كل شيء قدير.

ويعاود القراَن الكريم التذكير بهذه الحقيقة الدامغة مرة بعد مرة فيقول تعالى:

(وَيَقُولُ الإِنْسَانُ أَإِذَا مَا مِتُّ لَسَوْفَ أُخْرَجُ حَيًّا أَوَلا يَذْكُرُ الإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ يَكُ شَيْئًا) (مريم/66- 67)

فلماذا ينسى الإنسان خلقه هو مع علمه أنه خلق من شيء لا يذكر.

وقال تعالى: (وَقَالُوا أَإِذَا كُنَّا عِظَاماً وَرُفَاتاً أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقاً جَدِيداً قُلْ كُونُوا حِجَارَةً أَوْ حَدِيداً ، أَوْ خَلْقاً مِمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ فَسَيَقُولُونَ مَنْ يُعِيدُنَا قُلِ الَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُؤُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَنْ يَكُونَ قَرِيباً) (الإسراء/ 49-51).

إن الإنسان قد يغفل عن شيئ غائب عنه، ولكن كيف يغفل عن دليل يحمله بين جنبيه طوال حياته.

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** 1236715796562px-tubal_pregnancy_with_embryo
إن التعقيد في خلق الإنسان لهو من أعظم الأدلة على وجود إله مبدع عليم يستحق العبادة

3- دليل قدرة الله تعالى في خلق الإنسان:

قال تعالى: (أَيَحْسَبُ الإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَه بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ) (القيامة/3-4)

إن الناظر في عجيب صنعة الله في كل جزء من أجزاء الجسم البشري، لا بد وأن يقر لله تعالى بكمال القدرة وأنه يحيي الموتى وأنه على كل شيء قدير.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bechar08.ahlamontada.net
Hamidovic
عضو متميز
Hamidovic

نقاط التميز : 1987
عدد المساهمات : 1568
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 34
مقيم مقيم : Beni-Abbes
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : **

بطاقة الشخصية
158:

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث **الجزء 2**   الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالإثنين 31 أغسطس 2009 - 5:01

4- دليل إخراج الحي من الميت والميت من الحي:

قال تعالى: (يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ ) (الروم/ 19)

في الاَية دليلان، نتعامل أولاً مع الأول منهما وهو إخراج الحي من الميت والميت من الحي: (يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيّ). كإخراج الجنين الحي من داخل القشرة الصماء الميتة لبيض الكثير من الكائنات، وإخراج الأشجار والأزهار من حبة صماء لا يبدو عليها أثر الحياة. فهذه الأمور العجيبة تظهر طلاقة القدرة الإلهية وهي دليل عقلي للمتأمل على البعث بعد الموت ولذلك قال تعالى في نهاية الاَية الكريمة (وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ)

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** 12367157643317571552_f1523acb2c_m
قال الله تعالىSadُيخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ)


5- دليل إحياء الأرض الميتة بعد موتها:

قال تعالى: (يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ ) (الروم/ 19)

قد يعتبر البعض أن الاَية تحمل دليلاً واحداً ولكنهما تحمل دليلان إذ الواو في قوله تعالى (وَيُحْيِي الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا) للمغايرة بين ما قبلها وما بعدها، وهذه الآية المبهرة، وهي إحياء الأرض بعد موتها، ساقها القران الكريم مرة بعد مرة للدليل على البعث بعد الموت، فكما كان التعقيب في نهاية هذه الآية بقوله تعالى (وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ) فقد عرض الله تعالى هذا الدليل في قوله تعالى في سورة الحج:

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلا يَعْلَمَ مَنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ لا رَيْبَ فِيهَا وَأَنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ مَنْ فِي الْقُبُورِ). (الحج / 5- 7). [/center]
[/center]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bechar08.ahlamontada.net
k.mustapha
عضو متميز
k.mustapha

نقاط التميز : 563
عدد المساهمات : 962
تاريخ التسجيل : 16/04/2009
العمر : 28
مقيم مقيم : سويقيات

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث **الجزء 2**   الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالإثنين 31 أغسطس 2009 - 5:14

:جعله الله في:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdoubouss_08

abdoubouss_08

نقاط التميز : 162
عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 36
مقيم مقيم : بني عباس
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب بمدرسة الدكتورالية  

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث **الجزء 2**   الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالإثنين 31 أغسطس 2009 - 5:21

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور وجعلها الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rahmani08
عضو متميز
rahmani08

نقاط التميز : 1957
عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 27/04/2009
مقيم مقيم : بني عباس الحبيبة

بطاقة الشخصية
158:

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث **الجزء 2**   الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** Emptyالإثنين 31 أغسطس 2009 - 6:16

الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث  **الجزء 2** 52450485645366
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.rasoulallh.net
 
الأدلة العقلية للقراَن الكريم في إثبات الخلق والتوحيد والبعث **الجزء 2**
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مواهب الصحراء بني عباس :: °•.♥.•° منتـديات المنبر الدينـي °•.♥.•° :: المنبر الديني :: دروس و مواعظ من الحياة-
انتقل الى: