مواهب الصحراء بني عباس
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدى مواهب صحراء بني عباس المرجوا أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا . إن لم يكن لذيك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه

مواهب الصحراء بني عباس

منتدى إعلامي ثقافي تربوي تعليمي ترفيهي يصدر عن ثانوية ابن البيطار بني عباس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عدد زوار المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3368 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو abderezakghano فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 33236 مساهمة في هذا المنتدى في 5958 موضوع
..
المواضيع الأخيرة
» اين انتم ياهل المنتدى
الثلاثاء 3 مارس 2015 - 16:25 من طرف abderrezak

» نداء : المطلوب مشرفين جدد للمنتدى
الثلاثاء 3 مارس 2015 - 16:24 من طرف abderrezak

» حملة نصرة السيدة عائشة رضي الله عنها
السبت 14 سبتمبر 2013 - 13:08 من طرف Admin

» اين انتم ياهل المنتدى
الإثنين 7 يناير 2013 - 10:24 من طرف حارس الصحراء

» عامنا الهجري كل عام وانتم بخير
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 13:11 من طرف Admin

» بر الوالدين
الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 9:43 من طرف حارس الصحراء

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 248 بتاريخ الأحد 26 فبراير 2012 - 13:18
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
abderrezak - 3227
 
KHALEDZINO - 2220
 
omarito - 2008
 
Hamidovic - 1568
 
ريماس الجنة - 1563
 
rahmani08 - 1450
 
NANI-Liberté - 1402
 
imane b - 1386
 
djema_13 - 1239
 
hanane - 1213
 
عدد زوار المنتدى

شاطر | 
 

 الجزائريون يثورون على دعاة ثورة 17 سبتمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوت الحق



نقاط التميز : 56
عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
العمر : 56
مقيم مقيم : أرض الله الواسعة
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أدع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة

مُساهمةموضوع: الجزائريون يثورون على دعاة ثورة 17 سبتمر   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 18:39

المشاكل موجودة.. لكن التخريب ليس الحل


الجزائريون يثورون على دعاة ثورة 17 سبتمبر


لقّن الجزائريون، على اختلاف مشاربهم وشرائحهم وأفكارهم وتوجهاتهم دعاة الفتنة و"التخلاط" ومروجي "ثورة 17 سبتمبر" المزعومة درسا في الوطنية والوعي والحكمة، حين ثاروا على نداءاتهم التخريبية، وأكدوا أنهم غير مستعدين لتخريب بلادهم، وأن المشاكل الموجودة تُحل بطرق أخرى غير الفوضى والشغب والتظاهر بطريقة غير مرخصة.
وعلى عكس ما كان يتوقعه ويأمله دعاة "ثورة 17 سبتمبر" التي خططت لها جهات مشبوهة من خارج البلاد، لم يتجاوب الجزائريون، شبابهم وشيوخهم، رجالهم ونساءهم، مع دعوات "التخلاط"، بل على النقيض من ذلك تصدوا لها بكل ما امتلكوا من وسائل، وتحولت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي على الأنترنت والمنتديات الإلكترونية إلى ساحة للثورة الجزائرية على دعاة ثورة 17 سبتمبر الذين صعقهم رد الفعل الجزائري، فلم يجدوا سوى الاختباء خلف أسماء وهمية، منتحلين صفات غير صفاتهم، ما يدل على جبنهم وسوء نواياهم.

هكذا رد الجزائريون على "ثوار الوهم"
"يوم 17 سبتمبر ارفعوا العلم الجزائري يا أولادي فوق كل الشرفات.. وقولوا للأعداء نحن نحب بلادنا ولا نخربها بأيدينا.. ونقول بصوت عال لا للمؤامرة الصهيونية.."
هذه العبارة رددها الجزائريون كثيرا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية، ووصلت حماستهم في الرد على دعاة الفتنة حد تأسيس ما سُمي بجيش جبهة التحرير الوطني الفايسبوكي الجزائري الذي تعاون مع أصحاب مبادرة صفحة "أخطونا يا العرب الجزائر راهي بخير"، وصفحات أخرى كثيرة للرد على "ثوار الوهم" الذين أرادوا اختزال الجزائر كلها في بعض المشاكل منكرين كل الإنجازات والإيجابيات المسجلة، محاولين إثارة الفتنة بين شباب أثبتوا أنهم أكثر حكمة ووعيا من "الخلاطين" الفاشلين الذين لم يمتلكوا حتى الجرأة للإفصاح عن هوياتهم، ومنهم من تحدث بلهجة غير اللهجة الجزائرية، مما يبيّن أن بعض أشباه العرب، من عملاء اللوبي الصهيو ـ الصليبي يزعجهم استقرار الجزائر ويسعون في خرابها، وهو ما تفطن لهم شباب الجزائر، وردوا عليه بقوة سواء من خلال الأنترنت، أو من خلال الأحاديث اليومية التي تجمع الجزائريين وتكشف مدى وعيهم الكبير.
ووجب التنويه هنا إلى أن الانفتاح الكبير الموجود في الجزائر، وحرية التعبير المتاحة في كل مكان، وغياب الرقابة على ما يُنشر في الأنترنت قد ساهم في سهولة التواصل بين الجزائريين، وتوعية بعضهم بعضا بخطورة ما تحيكه بعض الأطراف الخبيثة في الظلام..

هذه هي الثورة التي يريدها الجزائريون
"نعم لثورة في الجزائر... ضد الكسل والتفنيين ... ضد اللامبالاة.... ضد الفوضى في الطرقات... ضد لا احترام القوانين .... ضد الأنانية... ضد السكوت عن المنكر...ضد تخريب الأملاك العامة والخاصة ... ضد التواكل... ضد المخدرات وجميع الرذائل ....ضد الحقرة والفساد .. . ضد احتقار المواطن لأخيه ... ضد التستر على الجرائم والفضائح من دون تمييز ... ضد استغلال الأملاك العامة للأغراض الخاصة ... صد الطمع والطاعون ... ضد كل من تسول له نفسه المساس بالجزائر والجزائريين"..
هذا ما كُتب على صفحة "جيش جبهة التحرير الوطني الفايسبوكي الجزائري" الإلكترونية، فمن قال أن الجزائريين لا يريدون ثورة؟.. لكنها بالتأكيد ليست مثل ثورات الناتو وقنوات "الهف"!..
الثورة التي يريدها الجزائريون هي ثورة تنموية، وثورة ضد العقليات الرديئة التي تسمح لصاحبها بأن يغلق الباب في وجه أخيه، ويمارس البيروقراطية المقيتة في وجه أخيه.. ثورة لتحسين أوضاع العباد والبلاد بطريقة هادئة وحضارية.

فاشلون يدعون لثورة من أجل النجاح..
من غرائب "التخلاط" في الجزائر أن بعض الداعين للتغيير الجذري بدعوى تحسين أوضاع البلاد والعباد قد سبق لهم تقلد مناصب مسؤولية رفيعة جدا وبرهنوا على فشلهم، ويعرف الشعب جيدا محدودية قدراتهم في التسيير، ويدرك أنه لا خير يمكن أن يُرتجى منهم.
بعض هؤلاء سبق لهم أن جلسوا على كرسي رئيس الحكومة، وقادوا البلاد إلى شفا الهاوية نتيجة سوء تسييرهم، وبعض هؤلاء كانوا وزراء في حكومات سابقة، وقادوا القطاعات التي أشرفوا عليها إلى الهاوية، ومع ذلك يمتلكون من الوقاحة ما يجعلهم يعلنون عن تنظيم ندوات ولقاءات لبحث سبل التغيير العميق في البلاد، وكيفية تحسين أوضاع المواطنين الذين كثيرا ما اشتكوا من هؤلاء الفاشلين الذين يدعون اليوم إلى ثورات من أجل النجاح.






سفيان عبد الجليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجزائريون يثورون على دعاة ثورة 17 سبتمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مواهب الصحراء بني عباس :: °•.♥.•° المقهى الثقافي °•.♥.•° :: المقهى الثقافي :: حوار مفتوح-
انتقل الى: