السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
لايخلو اي عمل مهما كان من اخطاء لدى القائمين عليه ومن خلال الملاحظه والخبره في المجال التعليمي وجدت الكثير من الاخطاء التي يقع فيها الاساتذة وخاصة الجدد منهم ويمكن ان الخص هذه الاخطاء بمايلي
1- عدم التهيئه للدرس اي عدم تحضير الموضوع
2- الدخول راسا بعرض الموضوع دون مقدمه لاثارة انتباه التلاميذ وعدم ربط الموضوع الجديد بالموضوع السابق من خلال الاسئله
3- عدم كتابة الخطه اليوميه المفصله التي يسير عليها
4- عدم استخدامه للوسائل التعليميه حتى ولو كانت بسيطه فانها تفي بالغرض
5- عدم مراعاة الفروق الفرديه بين التلاميذ والتعامل معهم وكانهم في مستوى واحد
6- اهمال الواجب البيتي وحتى وان اعطى واجب بيتي فلايهتم بتصحيحه مما يجعل التلاميذ لايهتمون باي واجب بيتي يعطى لهم
7- استخدام الاساليب القسريه عند التعامل مع التلاميذ اللذين لايتمكنوا من الاجابه
8- عدم فسح المجال للتلميذ للتفكير عند الاجابه
8-عدم استخدامه للسبوره بصوره جيده
9- عدم كتابة الملخص السبوري على شكل نقاط عند انتهاء الدرس
10 - عدم ضبطه للصف وكان الصف يتحول الى ساحه عامه
11- عدم تركيزه على التلاميذ الضعفاء واهمالهم بشكل تام وتكون النتيجه فشلهم وتركهم للمدرسه
12- علاقته بالاداره والمعلمين في كثير من الاحيان تكون جافه
13- عدم اهتمامه بمشاكل التلاميذ ووضع الحلول لها
14- عدم التزامه بالدوام وكثرة التغيب من المدرسه لاسباب غير ضروريه مما ينعكس هذا سلبيا على التلاميذ
ان هذه ابرز النقاط التي لاحظتها لدى بعض وليس كل المعلمين لان هناك معلمين في مستوى المسؤوليه ولهم القدره على الابداع لذا ارجوا من جميع زملائي المعلمين ان يكونوا في مستوى المسؤوليه من حيث الماده وطرق التدريس وغيرها
والله ولي التوفيق